التصنيفات
الامثال والحكم

امثال العلم والمعرفة

لكل حي أجل
لكل داء دواء
بعض الحلم ذل
يد واحدة لا تحمل بطيختين
خذو الحكمة من أفواه البسطاء
ما كلُّ ما يُعلم يُقال
اتقوا النار ولو بشق تمرة (حديث)
اجلس حيث يُؤْخَذُ بيدك وَتُبَرُّ ولا تجلس حيث يؤخذ برجلك وتُجَرُّ
أَحْسِنْ إلي الناس تستعبد قلوبهم
إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار (حديث)
إذا تم العقل نقص الكلام
إذا زل العالِمُ زل بزلته عالَمٌ

إذا ضربت فأوجع فإن الملامة واحدة
إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة
إذا نُصِرَ الرأي بطل الهوى
ازهد في الدنيا يحبك الله وازهد فيما عند الناس يحبك الناس (حديث)
أرسل حكيما ولا توصه
اسْتَفْتِ قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك. (حديث)
اشتدي يا أزمة تنفرجي
أشد الجهاد مجاهدة الغيظ
أشد الفاقة عدم العقل
أصحاب العقول في نعيم
إصلاح الموجود خير من انتظار المفقود
أضيق الأمر أدناه من الفرج
اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد
اطلبوا العلم ولو في الصين
أعط الخبز لخبازه ولو أكل نصفه
أعط القوس باريها
أَعقَلُ الناس أَعْذَرُهُمْ للناس
آفة الرأي الهوى
آفة العِلْم النسيان
أفْضَلُ الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر
الإشارات تُغْني اللبيب عن العبارات
الأمر يعرض دونه الأمر
البِشْر يعقد القلوب على المحبة
البصر بالزَّبُونِ تجارة
التدبير نصف المعيشة
الجهل شر الأصحاب
الحاجة تفتق الحيلة
الحق أبْلَجُ والباطل لجلج
الحكمة ضالة المؤمن (حديث)
الحِلْم أجَلُّ من العقل

<!– google_ad_section_end –>
_________________
تعليمية

"قُتل رحمه الله" خير من "فر أخزاه الله"
أخاك أخاك إن مَنْ لا أخا له … كَساعٍ إلى الهيجا بغير سلاح
أخوك من صدقك النصيحة
إذا غامَرْتَ في شرف مروم … فلا تقنع بما دون النجوم
إذا لم يكن إلا الأَسِنَّةُ مركبا … فلا رأي للمضطر إلا ركوبها
استقبال الموت خير من استدباره
أكرم نفسك عن كل دنيء
الإفراط في التواضع يجلب المذلة
الجود بالنفس أقصى غاية الجود
السيف أهول ما يُرى مسلولا
العز في نواصي الخيل
القَصَّابُ لا تهوله كثرة الغنم
إن البعوضة تُدْمي مُقْلةَ الأسد
إن الجبان حتْفُه من فوقه
إن القذى يؤذي العيون قليله … ولربما جرح البعوض الفيلا
أنا لها ولكل عظيمة
بنفسي فَخَرْتُ لا بجدودي
تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها
تعدو الذئاب على من لا كلاب له … وتتقي صولة المستنفر الحامي
ذل من لا سيف له
عش عزيزا أو مت وأنت كريم

<!– google_ad_section_end –>
_________________
تعليمية




مشكور أخي على هذه الكلمات المعبرة و القيمة..




شكرا لك اخي البرايجي




هذا واجب الذي اعمل من اجله




التصنيفات
الامثال والحكم

أمثال عربية

بسم الله الرحمن الرحيم

أبلغ من قس
هو قس بن ساعدة يضرب به المثل في الفصاحة والخطابة كان من حكماء العرب وأول من قال(البينة على من أدعى واليمين على من أنكر)

بنان كف ليس فيها ساعد

يضرب لمن له همه ولا مقدرة له على بلوغ ما في نفسه

رب إبن عم ليس بابن عم

أي رب ابن عم لا ينصرك ولا ينفعك فيكون كأنه ليس ابن عمك

بيتي يبخل لا أنا

قالته إمرأة سئلت شيئاً لم يوجد عندها فقيل لها بخلت. فقالت المثل تعني ليس البخل من أخلاقي ولكن ليس في بيتي شيء أجود به

إن من البيان لسحرا

أي أن بعض البيان يعمل عمل السحر. ومعنى السحر إظهار الباطل في صورة الحق. وشبه البيان بالسحر لشدة عمله في سامعه وسرعة قبول القلب له. يضرب في إستحسان المنطق وعند إيراد الحجة البالغة

أبين من فلق الصبح أو فرق الصبح هما الفجر




بارك الله فيك اختي غاية على هذه الكلمات التي تخزن اكثر من معنى شكرا لك تقبلي تحياتي




مشكورة و الله يعطيك العافية استاذتنا على هذا الامثال

بارك الله فيك




جزاك الله خيرا على العمل المميز والامثال العربية الرائعة

دوما تميز وتالق




جزاك الله خيرا ماما غاية الهدى على الجلب الطيب للامثال .
امثال عربية مميزة و فيها الكثير من العبر.
شكرا لك .
تعليمية





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك استاذة غاية الهدى

امثال ضاربة في جذور التاريخ لم يغّيرها مرور الزمن وهذه بعض الامثال في الشجاعة

  • "قُتل رحمه الله" خير من "فر أخزاه الله"
  • إن البعوضة تُدْمي مُقْلةَ الأسد
  • القَصَّابُ لا تهوله كثرة الغنم
  • ذل من لا سيف له
  • تعدو الذئاب على من لا كلاب له وتتقي صولة المستنفر الحامي
  • تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها
  • بنفسي فَخَرْتُ لا بجدودي
  • قد يجبن الشجاع بلا سلاح
  • قد يتوقى السيف وهو مغمد
  • إن الجبان حتْفُه من فوقه




التصنيفات
الامثال والحكم

أجمل 33 كلـمة

تعليمية تعليمية


السلام عليكم

هذه أجمل 33 كلمة

أعظم كلمة هي: الله

أصعب كلمة هي: الكمال

أعمق كلمة هي: النفس

أطول كلمة هي : الأبدية

أقوى كلمة هي : الحق

أوسع كلمة هي : الصدق

ارق كلمة هي : الحب

اعز كلمة هي : الأمل

أسرع كلمة هي : الوقت

اقرب كلمة هي : الواقع

أفضل كلمة هي : المساواة

اعف كلمة هي : العاطفة

أحسن كلمة هي : الوفاء

أقسى كلمة هي : القسوة
أدوم كلمة هي : الذكرى

أغلى كلمة هي : الأم

أبهج كلمة هي : النجاح

اقرب كلمة هي : الآن

أقبح كلمة هي : الخطأ

أجمل كلمة هي : التوبة

أحلى كلمة هي : السلام

أفضل الانتقام هو : الغفران

أحر نار هي : نار الشوق

أعظم كنز هو: الفضيلة

أقوى العذاب هو : الضمير

أنقى الحب هو : حب الله

أدوم حب هو : حب الأم

أجمل ما في الطفل : البراءة

أجمل ما في الليل: الهدوء

أقوى اللغات هي : لغة الصمت

ابلغ اللغات هي : الدموع

آآآآ خر كلمة هي : الموت

تعليمية تعليمية




شكرااااااااااااا على الموضوع




العفو أختي

مشكورة على المرور الكريم

بارك الله فيك




شكرا وبارك الله فيك على الموضوع القيم
جزاك الله كل خير
تحياتي الخالصة

أخوك يحيى




شكرا وبارك الله فيك




واو شكرا على الكلمات الجميلة ايتها الجميلة بمواضيعك
أعظم كلمة هي: الله




مشكور ّأخي الكريم




التصنيفات
الامثال والحكم

الشباب في ورطة

تعليمية تعليمية
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

سافر ثلاثة من الشباب إلى دولة بعيدة لأمرٍ ما، وهناك رتعوا ولعبوا.. وكان سكنهم في عمارة تتكون من 75 طابقاً.. ولم يجدوا سكناً إلاَّ في الدور الخامس والسبعين.

قال لهم موظف الاستقبال: نحن في هذه البلاد لسنا كنظامكم في الدول العربية.. فالمصاعد مبرمجة على أن تغلق أبوابها تلقائياً عند الساعة (10) ليلاً، فلا بد أن يكون حضوركم قبل هذا الموعد.. لأنها لو أغلقت لا تستطيع قوة أن تفتحها، فالكمبيوتر الذي يتحكم فيها في مبنىً بعيدٍ عنا! مفهوم؟! قــــالــوا: مفهوم .

وفي اليوم الأول.. خرجوا للنزهة.. وقبل العاشرة كانوا في سكنهم لكن ما حدث بعد ذلك أنهم في اليوم التالي تأخروا إلى العاشرة وخمس دقائق وجاءوا بأقصى سرعتهم كي يدركوا المصاعد لكن هيهات!! أغلقت المصاعد أبوابها! توسلوا وكادوا يبكون! دون جدوى.

فأجمعوا أمرهم على أن يصعدوا إلى غرفتهم عبر (السلالم- الدرج) مشياً على الأقدام!.. قال قائل منهم: أقترح عليكم أمراً؟

قالوا: قل …. قال: أقترح أن كل واحدٍ منا يقص علينا قصة مدتها مدة الصعود في (25) طابقاً.. ثم الذي يليه، ثم الذي يليه حتى نصل إلى الغرفة
قالوا: نعم الرأي.. توكل على الله أنت وابدأ …

قال: أما أنا فسأعطيكم من الطرائف والنكت ما يجعل بطونكم تتقطع من كثرة الضحك! قالوا هذا ما نريد.. وفعلاً حدَّثهم بهذه الطرائف حتى أصبحوا كالمجانين.. ترتج العمارة لضحكهم.

ثم.. بدأ دور الثاني فقال: أما أنا فعندي لكم قصصٌ لكنها جادة قليلاً.. فوافقوا.. فاستلمهم مسيرة خمسة وعشرين طابقاً أخرى.

أما الثالث.. فقال لهم: لكني أنا ليس لكم عندي إلاَّ قصصا مليئة بالنكد والهمِّ والغمِّ.. فقد سمعتم النكت.. والجد.. قالوا: قل.. أصلح الله الأمير!! حتى نصل ونحن في أشد الشوق للنوم

فبدأ يعطيهم من قصص النكد ما ينغص عيش الملوك! فلما وصلوا إلى باب الغرفة كان التعب قد بلغ بهم كل مبلغ.. قال: وأعظم قصة نكد في حياتي..
أن مفتاح الغرفة نسيناه لدى موظف الاستقبال في الدور الأرضي! فأغمي عليهم.
.
.
.
نعم فيها عبر …

الشاب – منا- يلهو ويلعب ، وينكت ويرتكب الحماقات ، في السنوات الخمس والعشرين من حياته.. سنواتٍ هي أجمل سنين العمر.. فلا يشغلها بطاعة ولا بعقل

ثم.. يبدأ الجد في الخمس والعشرين الثانية.. تزوج.. ورزق بأولاد.. واشتغل بطلب الرزق وانهمك في الحياة.. حتى بلغ الخمسين.

ثم في الخمس والعشرين الأخيرة من حياته – وأعمار أمتي بين الستين والسبعين وأقلهم من يجوز ذلك كما في الحديث- بدأ النكد.. تعتريه الأمراض.. والتنقل بين المستشفيات وإنفاق الأموال على العلاج.. وهمِّ الأولاد.. فهذه طلقها زوجها.. وذلك بينه وبين إخوته مشاكل كبيرة وخصومات بين الزوجات ،تحتاج تدخل هذا الأب ، وتراكمت عليه الديون التي تخبط فيها من أجل إسعاد أسرته ،فلا هم الذين سعدوا ولا هو الذي ارتاح من هم الدَّين

حتى إذا جاء الموت.. تذكر أن المفتاح.. مفتاح الجنة.. كان قد نسيه في الخمس والعشرين الأولى من حياته.. فجاء إلى الله مفلساً…..

"ربِ ارجعون.."

ويتحسر ويعض على يديه

"لو أن الله هداني لكنت من المتقين"

ويصرخ "لو أن لي كرة.." فيجاب

"{بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ }.

لا حول ولا قــوة إلا بالله

اللهم اغفر لنا جدنا وهزلنا وخطأنا وعمدنا وكل ذلك عندنا

تعليمية تعليمية




اللهم آميـــــــــــــن

راائعة و فيها عبرة

مشكور أخي مينو

بارك الله فيك




لا شكر على واجب اخت رنين

وفيكي البركة

دمتي بالف صحة وعافية

شكرا للمرور الكريم




قصة رائعة ومعنى اروع ، كم اشتقنا لمثل هذه القصص المنطقية
والكلام الجميل ، ولكم احتجنا لمن يدلنا إلى ديننا من صرنا بكلام أجمل وعبر اوفر

شكرا وبارك الله فيك دمت لنا فخرا
مع تحياي أخوك zikouman




بارك الله فيك على هذا الإنتقاء التربوي الهادف

* قصص وعبر * أراها تحمل من العبر ما يجعل الإنسان ابن عقله قبل قلبه وابن يومه قبل غده وابن

هدفه قبل هواه….

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك وصحتك قبل سقمك وغناك قبل فقرك و

وفرغك قبل شغلك وحياتك قبل موتك "

فمن تدبر في القصة يجد العمر علينا قبل أن يكون لنا فالنجعل منه لوحة ندون عليها مآرب الإيمان وندبجها بالإحسان

ونبعد عنها ا كل عصيان حتى نحس بالآمان في الدنيا وديار الجنان .

بورك فيك يا ولدي وسقاك الله من نعيمه.

تعليمية




شكرا لكم على المرور الذي يبعث السرور و الامل في القلب

شكرا اختي رنين على الرد الجميل وفيكي البركة

شكرا اخي zikouman انا في خدمة المنتدى دوماا

شكرا لك ماما غاية الهدى(ان سمحت لي ان اناديك بهذا اللقب) ااااااااه لو تعرفي كم احب ردودك وكلماتك لدرجة جعلتها في صفحة واحدة و اعيد قرائتها دائما كلمات في القمة حروف من ذهب انامل من الماس اقول لك شيء واحد ربي يحفظك

معا يدا بيد لرقي المنتدى




وأنا أحبكم كلكم بجدكم ..بهزلكم…بإبداعاتكم ..بغيرتكم ..بوطنيتكم

وأكثر ما أحبه فيكم أبنائي الشباب خاصة في هذا المنتدى هو الطموح والعطاء على قدر لهفتكم وتطلعكم ، وحبكم لبعضكم

والسعي إلى الرقي بالمنتدى من الحسن إلى الأحسن …أنا دائما أقرأ وأراقب بلغة الصمت المتأجج بحرارة الدعاء

فأعانكم الله وسدد خطاكم وجعل منكم أبناء ريادة .




التصنيفات
الامثال والحكم

امثال و حكم

افكارك لك لكن اقوالك اذا كانت لك ذاكرة قوية و ذكريات مريرة فانت اشقى اهل الارض من اسرع في الجواب اخطا في الصواب كلمات اربعة اثنتان لا تنساهما ابدا "ذكر الله و الموت .واثنان لا تدكرهماابدا"احسانك للناس و اساءةالناس اليك" لا تحرم الاخرين من الامل فقد يكون هذا كل ما يملكونه عداوة الاقارب امس من لسع العقارب لا تشكي للناس جرحا انت صاحب لا يؤلم الجرح الا من به الم صل من قطعك و اعط من حرمك و اعف عمن ظلمك سامح جميع الناس الا نفسك الخوف من اي مخاولة جديدة طريق حتمي للفشل ليس السخاء بان تعطيني ما انا في حاجة اليه اكثر منك .بل السخاء في ان تعطيني ما تحتاجه اله اكثر مني الكلب السعيد يهز ذيله اما المنفق يهز لسانه الانسان الناجح هو الذي يغلق فمه قبل ان يغلق الناس اذانهم ويفتح اذنيه قبل ان يفتح الناس افواههم




شكرا على الموضوع

لكن احس انه غير منظم




التصنيفات
الامثال والحكم

اقوال

عندما تكون العبودية مخجلة يكون الموت جميلا

الحرية بحرها هائج مائج و الجبناء يفضلون الهدوء




التصنيفات
الامثال والحكم

عبارات تستحق الصمت

موضوعي هو :
عبارات تستحق الصمت

الصمت ..
أحياناً ضجيج يطحن عظام الصامت !!

يسخر من الجروح …
كل من لا يعرف الألم !!

خذ الحكمة …
ولا يضرك من أي وعاء خرجت !!

الحقيقة ..
تظهر مع زلات اللسان !!

ذكر … الناس داء
و ذكر الله شفاء !!

قد ينسى المرء الأسى …
ولكنه لا ينسى الإساءة !!

قد نغضب أحيانا ونقول فلان أخطأ في التصرف ..
ولكن ألم نفكر مرة أنه قد يكون تصرف صحيح ولكن بأسلوب خاطئ !!

نتعلم في المدرسة أو الجامعة الدروس ثم نواجه الامتحانات ..
أما في الحياة فإننا نواجه الامتحانات ثم نتعلم منها الدروس !!

ما قيمة هذه الدنيا الفانية ذات المظهر الخداع في مقابل العذاب الأبدي !!

قد يرى الناس الجرح الذي في رأسك ..
لكنهم لا يشعرون بالألم الذي تعانيه !!

قاموس النجاح لا يحتوي على كلمتي " إذا " و " لكن " ..

هناك أناس يسبحون في اتجاه السفينة ..
وهناك أناس يضيعون وقتهم في انتظارها ! !

لا تفتخر بما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة ..
لكن الدليل على ثقافتك هو كلامك وسلوكك !!

إذا كنت تشعر بألم لأي سبب ..
اعمل في الصمت على أزاله أسبابه ولا تجلس طول الوقت في شكوى منه ! !

حكيم يقول ::
مررت على كثير فاستفدت منهم ثمانية حَكم ::
‏1- إن كنت في الصلاة فأحفظ قلبك .‎.
2- ‏و ان كنت في مجالس الناس فأحفظ لسانك .‎.
‏3- و ان كنت في بيوت الناس فأحفظ بصرك .‎.
4- و ان كنت على الطعام فأحفظ معدتك‎ ..

اثنان لا تذكرهما أبدا !!
إساءة الناس لك‎ وإحسانك إلى الناس .‎.

واثنان لا تنساهما أبدا !!
الله عز وجل والدار الآخرة




بسم الله الرحمن الرحيم
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك





واثنان لا تنساهما أبدا !!
الله عز وجل والدار الآخرة

حقا هي عبارات تستحق أن نقف عندها

بوركت أختي على الجلب الطيب

تقبلي مروري و تحيتي




تعليمية




شكرا لكم على المرور الطيب




الصمت مجرد نعمه من نعم المولا عزا وجل

له فوائد عظيمه ومنها امتصاص الغضب اذا كان المستمع صامت

واتاحت الفرصه للمستمع حتى يكون له رد جميل على مايسمع.

شكرا على الموضوع.




شكرا لك على المرور




التصنيفات
الامثال والحكم

السعادة قرار!

استيقظت إحدى السيدات ذات يوم ونظرت في المرآة لتجد ثلاث شعرات فقط في رأسها! فابتسمت قائلة:

(لا بأس! سأصبغ شعري اليوم!) فعلت ذلك… وقضت يوماً رائعاً! وفي اليوم التالي، استيقظت ونظرت في

المرآة، فوجدت شعرتين فقط! فانفرجت أساريرها، وقالت: (مدهش! سأغير تسريحة شعري اليوم،

سأقسمه إلى نصفين وأصنع مفرقاً في منتصفه)! فعملت ذلك… وقضت يوماً مدهشاً!

وفي اليوم الثالث، استيقظت لتجد شعرة واحدة فقط في رأسها!

وهنا قالت: (ممتاز! سأسرح شعري للخلف)!

فعلت.. ذلك… وقضت يوماً مرحاً وسعيداً!.

وفي اليوم، استيقظت ونظرت في المرآة لتجد رأسها خالياً من الشعر تماماً! فهتفت بسعادة بالغة:

(يا للروعة! لن أضطر لتصفيف شعري اليوم)!

……

لاشك أن في الحياة الكثير من المشكلات والعقبات؛ فلا تجعل سعادتك مشروطة بزوالها، بل تعايش

معها، لأن نظرتك إلى الحياة هي التي تحول الآلام إلى آمال والأنات إلى ألحان ونغمات.




(( حوار مع السعادة))
قيل للسعادة : أين تَسكُنين ؟
قالت : فى قلوب الراضين .
قيل : فبِمَ تتغذين ؟
قالت : من قوة إيمانهم .
قيل : فبِمَ تدومين ؟
قالت : بحُسن تدبيرهم .
قيل : فبِمَ تُستَجْلبين ؟
قالت : أن تعلم النفس أن لن يصيبها إلاَّ ما كَتَبَ الله لها .
قيل : فبم ترحلين ؟
قالت : بالطمع بعد القناعة ، وبالحرص بعد السماحة ، وبالهمَّ
بعد السرور ، وبالشكَّ بعد اليقين .

مشكوووورة
موضوع رائع
تقبلي شكري




أين الردووووووووووووود؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




عبرة رائعة لمن أخذ منها درسا وتعلم منها
أحييك على روعة الطرح مسلمة
دمتي بكل الود والتقدير




موضوع هادف
اتمنى ان يتمكن كل واحد منا ان يرى
السعادة في كل مكان:
في ابتسامة طفل صغير
في نور شعاع شمس
في نظرة ام……………..




موضوع اكثر من رائع

سلمت يداكي

جزاك الله الخير




شكرا
صدقت اختي




التصنيفات
الامثال والحكم

قصة جميلة وعبرة لا تفوتوا قراءتها

قصة جميلة وعبرة لا تفوتوا قراءتها

يحكى ان شاباً تقياً فقيرا أشتد به الجوع


مرّ على بستان تفاح .. وأكل تفاحة حتى ذهب جوعه
ولما رجع إلى بيته ، بدأت نفسه تلومه…


فذهب يبحث عن صاحب البستان
وقال له : بالأمس بلغ بي الجوع مبلغاً عظيماً وأكلت تفاحة من بستانك من دون علمك وهذا أنا اليوم استأذنك فيها ..
فقال له صاحب البستان :
والله لا اسامحك بل أنا خصيمك يوم القيامة عند اللّـَه !
فتوسل أن يسامحه إلا أنه ازداد اصراراً وذهب وتركه ..
و لحقه حتى دخل بيته
وبقي الشاب عند البيت ينتظر خروجه إلى صلاة العصر..
فلما خرج، وجد الشاب لا زال واقفاً
فقال له الشاب : يا عم إنني مستعد للعمل فلاحاً عندك من دون اجر .. ولكن سامحني ..!

قال له : اسامحك لكن بشرط !
أن تتزوج ابنتي !
ولكنها عمياء، وصماء ، وبكماء ، وأيضاً مقعدة لا تمشي فإن وافقت سامحتك ..

قال له : قبلت ابنتك !

قال له الرجل : بعد ايام سوف نعلن زواجكما ..
..
فلما جاء، كان متثاقل الخطى ، حزين الفؤاد ..
طرق الباب ودخل
قال له تفضل بالدخول على زوجتك..
فإذا بفتاة أجمل من القمر ، قامت ومشت إليه وسلمت عليه ففهمت ما يدور في باله ، وقالت :
إنني عمياء من النظر إلى الحرام ..
وبكماء من قول الحرام ..
وصماء من الإستماع إلى الحرام ..
ومقعدة لا تخطو رجلاي خطوة إلى الحرام..
وأبي يبحث لي عن زوج صالح فلما أتيته تستأذنه في تفاحة وتبكي من أجلها قال أبي أن من يخاف من أكل تفاحة لا تحل له..
حري به أن يخاف الله في ابنتي فهنيئا لي بك زوجا وهنيئا لأبي بنسبك ”

وبعد عام أنجبت هذه الفتاة غلاما ..
كان من القلائل الذين مروا على هذه الأمة أتدرون من ذلك الغلام ؟؟؟

الإمام أبو حنيفه النعمان
المصدر: منتديات طموحنا – من قسم: ركن القصص والمواعظ الدينية
مم قرات وطاب لي




تعليمية

قصة رائعة وحكمة أروع مشكورة أختي




ومرورك اروع
لا حرمنا الله من طلتكــــــــــــ
دمتـــــــــــــ في رعاية القدير




merci bbbb




بـــــــارك الله فيـــــــــــك




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
جزاك الله خيرا




قصة رائعة وحكمة أروع مشكورة أختي




التصنيفات
الامثال والحكم

كلمات قد تفيدك في

قد تختفي من حياتك أمور أنت تظن أنها سبب سعادتك، ولكن الله صرفها عنك قبل أن تكون سبب تعاستك
وربما رأى العاصي سلامة بدنه وماله فظن أن لا عقوبة من الله، وغفلته عمّا عوقب به هو العقوبة
اشغل نفسك بأخطائك حتى لا يكُن عندك وقت لتنشغل بأخطاء الآخرين
أرفع الناس قدراً من لا يرى قدره وأكثرهم فضلاً من لا يرى فضله.
اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز .. ولا إلى الناس فأضيع
الصــوت الـهـادئ "أقــوى" من الـصـراخ ، والأدب "يـهـزم" الـوقـاحـة ، والتـواضـع "يـحـطم" الـغـرور ، والأحـتـرام "يسـبـق" الـحـب ، والصدق "يسحق" الكذب ، والتوبة "تحرق" الشيطان
ما إبتلاك ليُعذبك إنما إبتلاك ليُهذبك .. وما إبتلاك ليُبعدك إنما إبتلاك ليُقربك
ليست العبرة بمن سبق .. ولكن العبرة بمن صدق
السعادة أن يكون مُصحفك أنيسك، وعملك هوايتك، وبيتك صومعتك، وكنزك قناعتك .
افرح بإختيار الله لك .. فأحياناً قد تكون الشدة لك خيرٌ من الرخاء.

أصلح سريرتك يصلح الله علانيتك، واصلح فيما بينك وبين الله يصلح الله فيما بينك وبين الناس
النفس كالناقة ؛ إن ركبتها أوصلتك وإن ركبتك أهلكتك
أعجبتني فارتأيت أن أنقلها لكم
أرجوا أن تنال اعجابكم




تعليمية