التصنيفات
اسلاميات عامة

الشيخ العبيكان . في بيان حول الأحداث الأخيرة

تعليمية
تعليمية

بيان حول محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.. أما بعد :
فقد آلمنا كثيراً كما آلم كل مسلم غيور على دينه وعقيدته ومنهجه ما حصل من حادث أليم تعرض له صاحب السمو الملكي الأمير : محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية من محاولة اغتيال , حيث قام أحد الإرهابيين الغلاة بتفجير نفسه أمام سموه قاصداً بذلك قتل سموه مع نفسه , وهذا الفعل الآثم وفي الشهر الكريم من الجرائم الكبيرة والذنوب العظيمة , حيث تضمنت هذه العملية الإجرامية عدة محرمات :
أولها: محاولة قتل مسلم معصوم الدم ؛بل ومن ولاة الأمر الذين يجب احترامهم وطاعتهم امتثال لأمر الله ورسول صلى الله عليه وسلم , قال تعالى : (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) النساء:93 .
ثانيها : عدم احترام الزمان الفاضل , وهو شهر رمضان الكريم ؛فقد قرر جمع من أهل التحقيق ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – أن الحسنات والسيئات تضاعف في الزمان والمكان الفاضلين .
ثالثها : قيام المجرم بقتل نفسه في عملية انتحارية وهو محرم بنص الكتاب والسنة وفتاوى علماء الإسلام المعتبرين , وقد بينت الأدلة وأقوال العلماء في رسالتي المطبوعة والمنشورة في موقعي الموسومة بتأملات في قوله عز وجل : ( ولا تقتلوا أنفسكم ).
رابعها : الغدر والخيانة لمن استأمنه وأدخله منزله , وهو مما عظم أمره الشارع الحكيم , وتأباه نفوس أهل الشهامة والمروءة ؛ فقد حذر صلى الله عليه وسلم من الغدر حتى في الجهاد , وقال صلى الله عليه وسلم : « لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، يُنْصَبُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُعْرَفُ بِهِ » رواه البخاري ومسلم .
ولا يستغرب هذا العمل المشين من فئة ضالة استهدفت هذه البلاد المباركة , وحكامها الذين يرفعون لواء التوحيد , ويطبقون الشريعة ,ويقيمون الحدود , ويخدمون الحرمين الشريفين ؛ فأكثر من عانى من شرور هذه الفئة هم أهل التوحيد والدعاة إلى المنهج الصحيح . والله أسأل أن يحفظ بلادنا , وجميع بلدان المسلمين من كل مفسد وضال , وأن يحفظ ولاة أمرنا , وأن يوفقهم إلى كل خير..

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه..
أملاه الفقير إلى ربه المنان
عبدالمحسن بن ناصر العبيكان
المصدر:
www.al-obeikan.com

منقول للفائدة

تعليمية تعليمية




بارك الله فيك على الموضوع

ونصر الله بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية بلاد التوحيد والموحدين




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.