التصنيفات
السنة الثالثة ثانوي تسيير واقتصاد

سؤال حول الكتاب المدرسي الجديد ثالثة ثانوي

السلام عليكم

أردت أن أعرف إذا ما تم توزيع الكتاب المدرسي الجديد لمادة المحاسبة ، على الأساتذة ( أو البرنامج المقرر للعام القادم )
إذا نعم ،، ممكن تخبرونا على التغييرات التي طرأت على البرنامج مقارنة ببرنامج هذا العام ،، مثلا ،،هل هناك تغييرات أو إضافات لوحدات المحاسبة التحليلية ؟؟ وتحليل الإستغلال ؟؟؟

بارك الله فيكم




اي كتاب تتحدث عنه
بالنسبة للبرنامج الجديد حسب النظام المالي الجديد لم يصل بعد حتى البرنامج فما بالك بالكتاب




يا أستاذ راهم كتبو بلي الكتاب رايح يوزع في مارس كأقصى حد ،، أنا كان في بالي راهم وزعوه

الشروق

سيطبع الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، 3 عناوين جديدة تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2022 / 2022، في الأمازيغية، الفرنسية والتسيير المحاسبتي والمالي، على أن يتم سحب العناوين القديمة. في الوقت الذي انتهى من ضبط أسعار الكتب الجديدة الموجهة للتلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، أنه تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2022 / 2022، سيطبع الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، 3 عناوين جديدة، فالكتاب الأول في مادة الأمازيغية موجه لتلاميذ السنة رابعة ابتدائي، وأما الكتاب الثاني في مادة الفرنسية موجه لتلاميذ السنة ثالثة متوسط، في حين تم تخصيص كتاب جديد في مادة التسيير المحاسبي والمالي لتلاميذ السنة 3 ثانوي المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا شعبة "تسيير واقتصاد".
وأضافت المصادر التي أوردت لنا الخبر، أن الديوان الوطني قد راسل مراكزه الولائية والجهوية الموزعة عبر الوطن، يعلمهم بالأسعار الجديدة للكتب التي ستطبق في الدخول المقبل مرفقة بالأسعار القديمة المتداولة منذ 3 سنوات الماضية، على اعتبار أنه قد تم الرفع في الأسعار الموجهة للتلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة بنسبة 10 بالمائة. في الوقت الذي دعاهم التحضير للشروع في عملية توزيع الكتب انطلاقا من شهر مارس المقبل.
وعلى سبيل المثال، فكتاب مادة الانجليزية في سنة أولى ثانوي في كل الشعب قد ارتفع سعره من 170 دينار إلى 190 دينار، في حين ارتفع سعر نفس الكتاب لتلاميذ السنة ثانية ثانوي من 200 إلى 220 دينار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.