التصنيفات
الرجيم والصحة الجسدية

خمس فوائد رائعة للنوم

تعليمية
تعليمية
تعليمية

تعليمية خمس فوائد رائعة للنوم تعليمية

خمس فوائد رائعة للنوم

النوم له فوائد عديدة للصحة والجسم ، وأشار الخبراء إلى أن له خمس فوائد ضرورية ،

وهي كالتالي :
1- يسبب زيادة في مخزون طاقة الجسم وتجديد خلاياه وأنسجته نتيجة لزيادة إنتاج البروتينات «البناء» وانخفاض نسبة تكسيرها «الهدم»، حيث ينسب للبروتينات (الأحماض الامينية) مسؤولية نمو الخلايا وتعويض التالف، وهو ما يسهم في تأخير أعراض الشيخوخة .

2- يزيد من كفاءة عمل الجهاز العصبي، فبالإضافة إلى دوره المنشط للذاكرة، فهو يوفر الراحة التي يحتاجها الدماغ ومناطقه المسؤولة عن التحكم في المشاعر والانفعالات واتخاذ القرار، بما يعيد له النشاط والعمل بأعلى كفاءة يومياً أثناء اليقظة.

3- يخفض من إفراز الهرمون الخاص بالضغط النفسي (الكورتيزول)، بما له دور في تخفيض الشهية، بما يساعد في فقدان الوزن، حيث أن قلة النوم تسبب ارتفاعاً في مستوى الأنسولين وسكر الدم، وزيادة في تخزين الدهون حول منطقة الوسط (البطن) .

4- يرتفع إفراز هرمون النمو لأعلى مستوياته أثناء النوم، وهو هرمون ضروري للأطفال وللكبار، لدوره في تجديد التالف وبناء الأنسجة، والعضلات، والعظام ، كما أن له دور مضاد لتأثير هرمون الكورتيزول على الجسم.

5- ثبت بأن له دور في وقف التحورات الخبيثة، وبالتالي في تقليل نمو الخلايا السرطانية ، وعليه، فاللنوم دور يسهم في الحفاظ على الشباب والوقاية ضد بعض الأمراض

تعليمية تعليمية




شكرا اختى موضوعك يستحق الوقوف عليه وسوف احاول ان اتمم موضوعك الرائع
بالوضعيه الصحيحه للنوم لكى يستفيد الجميع




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .




يعطيك الف عاااااااااافيه اختي على الموضوع الرائع والمهم جداااا اسمحيلي اضيف معلومه بان تغيير وقت النوم مضر للجسم ويسبب تغير في هرمونات الجسم وعملها المعتاد قال تعالى( وجعلنا نومكم سباتا وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا). فالنوم الطبيعي لا يكون الا في الليل. أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت بالنوم في وقت الظهيرة فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد يقول صلى الله عليه وسلم (استعينوا بطعام السحر على صيام النهار, وبالقيلولة على قيام الليل)
وتمنايتي القلبيه للجميع بالصحه والعافيه…mh

تعليمية




شكرا لك اخيتي ليلى ائتينا بالمزيد غاليتي.




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.