التصنيفات
الصحة والتغذية المدرسية

خطر التلوث على ذكاء الجنين

بسم الله الرحمن الرحيم

دراسة تؤكد … التلوث يدمر ذكاء الأجنة

تعليمية

تعليمية4040404040404040 type=”text/40404040404040404040″ src=”http://s7.addthis.com/js/152/addthis_widget.js”>4040404040404040404040

بقلم : visions المصدر : من موقع إلكتروني (جنسترا) 2009/8/4 الساعة 12:44 بتوقيت مكّة المكرّمة

واشنطن – أظهرت دراسة أمريكية ستنشر في عدد آب/اغسطس من مجلة “بيدياتريكس” (طب الاطفال) ان التعرض لبيئة ملوثة خلال الحمل يؤثر على الذكاء المستقبلي للجنين.
وخلصت الدراسة التي رصدت خلال خمسة

أعوام 249 طفلا يعيشون في شارعي هارلم وبرونكس قرب نيويورك، الى ان الهيدروكربونات العطرية (الارينات) متعددة الحلقات او “بي ايه اتش” تخفض معدل ذكاء الاطفال منذ مرحلة الحمل، وتعتبر الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات ملوثات سامة، وتنجم عن احتراق الفحم والوقود والغاز والديزل.
وأظهرت الدراسة التي أجراها “مركز كولومبيا للصحة البيئية للأطفال” (سي سي سي اي اتش) ومولتها “المعاهد الوطنية الاميركية للصحة” (ان آي اتش) ان الاطفال الذين يتعرضون لمستويات عالية من هذه الهيدروكربونات (26،2 نانوغرام في المتر المكعب) يتمتعون بمعدل ذكاء يقل عن أقرانهم من الأطفال الذين لم يتعرضوا لهذه المادة، بفارق يتراوح بين 31،4 و67،4 نقاط.

ووجدت فريديريكا بيريرا البروفيسورة في الصحة البيئية ومديرة مركز “سي سي اي اتش” ان “هذه الخلاصات مثيرة للقلق لان هذا الفارق الصغير في معدل الذكاء يمكن ان يؤثر كثيرا في الأداء المدرسي”.
وأشارت بيريرا الى ان اثر هذه الملوثات على معدل ذكاء الأطفال كان مماثلا لدى أولئك الذين تم تعريضهم لمستويات ضئيلة من مادة الرصاص.
ويعد الرصاص الذي نجده في الطلاء القديم ومواسير المياه مادة مؤذية خصوصا للجهاز العصبي.
واوضحت بيريرا ان “نتائج الدراسة تثير القلق لان معدل الذكاء هو معيار مهم للنجاح المدرسي المستقبلي للاطفال، وهذه الهيدروكربونات العطرية المتعددة الحلقات هي واسعة الانتشار في بيئات معينة في ارجاء العالم”.
واضافت في بيان “لحسن الحظ، يمكن الحد من نسب هذه الهيدروكربونات في الهواء عبر استخدام معايير للتحكم بها وعبر تطوير الطاقات البديلة”.

جنسترا




تعليمية تعليمية
كل كلمات الشكر لا تفي بجهدك المبذول لا يسعنا الا ان نقول بارك الله فيك وفي امثالك على الجهد الجهيد في سبيل تغذية العقول ادامك الله معنا واطال في عمرك
تعليمية تعليمية




مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه فانا كنت بحاجة لهذه المعلومات شكككككككككرررررراااااا




شكرا على المجهود وبارك الله فيك




بارك الله فيك أختي الفاضلة على الموضوع القيم والمفيد
نترقب المزيد
بالتوفيق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.