التصنيفات
شهادة البكالوريا BAC

جديد بكالوريا .2022

تعليمية
وزير التربية يتخوف من نتائج شهادة بكالوريا 2022 م

وزير التربية يتخوف من نتائج شهادة بكالوريا 2022 م

تعليمية
وزير التربية الجزائرية

محيط : كشف أبو بكر بن بوزيد وزير التربية الوطنية الخطوط العريضة لأهم إجراءات بكالوريا دورة جوان / يونيو 2022 م ، والتي لن تكون استثناء، إذ سيتم اعتماد موضوعين اختياريين ونصف ساعة إضافية لكل مادة.
وأبدى ابن بوزيد في تصريح لجريدة "الشروق اليومي" تخوفه من نتائج هذه الدورة نظرا لأن كل مترشحيها ممن رسبوا في امتحانات التعليم المتوسط، متهماً بعض الأحزاب السياسية باستغلال إضرابات بعض النقابات في قطاعه .
وقال وزير التربية :" إن عدد المترشحين للبكالوريا لهذه الدورة انخفض من قرابة 600 ألف مترشح إلى 450 ألف مترشح "، معلنا عن أن أغلب مترشحي دورة السابع من جوان / يونيو لعام 2022 ممن رسبوا في امتحانات شهادة التعليم المتوسط، بسبب إضافة أربع سنوات لهذا الطور .
وكشف المسئول الأول عن القطاع أن هذه الدورة لن تكون استثناء، وطمأن المترشحين من خلال اعتماد موضوعين اختياريين في كل مادة وإضافة نصف ساعة عن كل مادة أيضا .
ويأتي عمل وزارة التربية الوطنية على مواصلة العمل بنفس إجراءات الدورة السابقة التي شهدت هذه الإستثناءات نظرا لخروج التلاميذ إلى الشارع والمطالبة بتخفيف البرنامج وهو ما كان وراء قرار الوزارة بإجراءات استثنائية والتي من بينها الموضوعان الإختياريان والنصف الساعة الإضافية عن كل مادة" لبكالوريا دورة السابع من جوان / يونيو 2022.




بارك الله فيك اختي على هذا النقل

نيال الله التوفيق لاخاننا وابنائنا في اجتياز هذه المرجلة ان شاء الله لان ثقتنا بهم كبيرة والطالب الجزائر له عزيمة وقوة يجتاز بها الصعاب




يارب نوها في وحهنا يارب




يا رب فتحنا في وجهنا بالخير ونجحنا كا ملين ونجحنا بقدرتك




ما احلى فرحة النجاح وما احلى سعادة الوالدين بنا




يا رب يا معين انصر اهل فلسطين على الصهاينة يا كريم




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التصنيفات
شهادة البكالوريا BAC

جديد بكالوريا 2022

في حوار مع جريدة الشروق : المدير العام الجديد للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

تعليمية

أعلن، المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مبرك محمد أمين، أن عدد المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2022، بلغ مليونا و71 ألف مترشح، كاشفا عن استحداث الديوان لأول مرة 50 مركزا لتجميع العلامات الخاصة بالمواد المسبقة وهي؛ التربية الرياضية، الموسيقية والتشكيلية، لتفادي الأخطاء التي كانت ترتكب عند القيام بصب علامات المترشحين لدى المركز الوطني للتجميع وإعلان النتائج. بالمقابل تقرر تقليص عدد الحراس بالقاعات الخاصة بالمترشحين الأحرار.

أضاف، مبرك محمد أمين، المعين مؤخرا، في أول تصريح خص به "الشروق"، أن التسجيل لامتحان البكالوريا دورة 2022، عبر الأنترنيت أغلق في 2 نوفمبر الجاري، بعدما تم تمديد العملية ليومين اثنين، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للمترشحين بلغ مليونا و71 ألفا و746 مترشح، في الوقت الذي أكد مبرك محمد أمين، بأن عدد المترشحين ارتفع بسبب وصول الكوكبتين من التلاميذ إلى السنة الثالثة ثانوي.

أعلن مبرك محمد أمين، بأنه في ظرف 16 يوما تمكن 560 ألف مترشح من التسجيل لامتحان شهادة التعليم المتوسط، في المقابل تمكن 613 ألف مترشح من التسجيل لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية. كما أوضح مبرك بأنه بناء على التسجيلات، فهناك احتمال كبير للرفع في عدد مراكز الإجراء والتصحيح.

وأكد، مبرك محمد أمين، بأن موقع الديوان سيفتح مجددا، في الفترة الممتدة من 15 جانفي إلى غاية 15 فيفري المقبل، لتأكيد التسجيل، والتأكد من صحة المعلومات المسجلة، وفي حال وجود خطأ في المعلومات، على المترشح إبلاغ مؤسسة التمدرس بالنسبة للمتمدرسين أو مديري التربية بالنسبة للأحرار التي تقوم بالتصحيحات اللازمة.

وفي نفس السياق، كشف المدير العام للديوان، بأنه تم استحداث هذه السنة مراكز ولائية لتجميع علامات المواد المسبقة، وهي التربية البدنية الرياضية لامتحان شهادة البكالوريا، ونقاط التربية الفنية التشكيلية والموسيقية لامتحان شهادة التعليم المتوسط، بحيث تسهر هذه المراكزعلى مراقبة علامات المترشحين "مراقبة دقيقة"، قبل صبها في مركز التجميع الوطني وإعلان النتائج، مع تكفلها بالحجز الصحيح للنقاط، لتفادي الوقوع في أخطاء عند القيام بصب علامات المترشحين في المواد سالفة الذكر، في الوقت الذي أكد بأن كل مركز ولائي للتجميع سيضم رئيسا للمركز، نائبه، مشرفا على خلية الإعلام الآلي، الأمانة الخاصة والأمانة العامة.

ولضمان السير الحسن للامتحانات الرسمية الثلاثة، أكد محدثنا بأن الوزارة قد اتخذت إجراءات جديدة من شأنها المساهمة في رفع معنويات المترشح بداخل القاعة، بتوفير كافة الإمكانات الضرورية، موضحا بأنه تقرر الرفع في عدد المترشحين الأحرار في القاعة الواحدة من 15 إلى 20 مترشحا مع التقليص من عدد الأساتذة الحراس من 5 إلى 4 حراس.

المصدر جريدة الشروق




جزاك الله عنا خير الجزاء




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.