التصنيفات
الصحة والتغذية المدرسية

الشكولاتة تزيل التوتر وتريح الأعصاب

أكدت دراسة علمية حديثة أن مادة الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاتة، تتمتع بمزايا علاجية مذهلة، منها ما هو منشط للدورة الدموية، ومنها ما هو مجدد لبنية البشرة، كما منها ما يريح الأعصاب ويزيل التوتر.

وقد عزز هذه الحقائق دراسة ألمانية أجريت على سيّدة طلب منها شرب نصف كوب من الكاكاو يوميا خلال 3 أشهر، وأظهرت النتيجة أن بشرتها بدت أكثر نعومة وترطيبا، وأكثر قدرة على تحمل أشعة الشمس.

والمعروف أن الكاكاو يحتوي على مركّب البوليفينول وهو مضاد للأكسدة بقوة تساوي ثلاثة أضعاف ما هو متوافر في الشاي الأخضر.

ويعدّ من العناصر الفاعلة في مقاومة الجذريات الطليقة المسببة لشيخوخة الخلايا، كما أنّه يقويّ دفاعات الخلايا في مواجهة أشعة الشمس عن طريق زيادة سمك النسيج، ويعزز قدرتها على حبس الرطوبة والتنّعم بالشباب الدائم، كما أن بروتينات الكاكاو تنشّط الدورة الدموية الصغرى مما يسّهل وصول المواد المغذية إلى الخلايا فتبدو البشرة مشدودة ونضرة.

تجدر الإشارة إلى أن الشوكولاتة تحتوي على نسبة ضئيلة من الكافيين الذي يعمل على تنيشط الدورة الدمويّة وتفعيل الغدد اللمفاوية مما يسّهل تصريف الماء المحتبس في الجسم وطرد السموم، ولهذا تستخدم كعلاج للتخلص من السيلولايت في مراكز التجميل، عن طريق مدّ الشوكولاته الدافئة على كامل أجزاء الجسم وتغليفها بالنايلون لمدة 20 دقيقة، على أن تزال الطبقة لاحقا بواسطة الماء الدافئ وتكون النتيجة بشرة جسم ناعمة ومتجانسة وخالية من التموجات.




شكولاتة يمي يمي انا احبها لكنها مضرة للاسنان بسب السكر الموجود فيها.




لك مني خالص الشكر والتقدير




كرا عبد الكريم على المعلومة




وجزاك الله خيرا




بارك الله فيك ع الجلب المتميز




بارك الله فيك أخي على الموضوع القيم والمفيد
أعانك الله
نترقب المزيد
بالتوفيق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.