-·=» لا استغناء عن الحديقة الداخلية للمنزل «=·-

تعليمية
تعليمية
-·=» لا استغناء عن الحديقة الداخلية للمنزل «=·-

تعليمية

يعتبر التزاوج بين القديم والحديث من أكثر العمليات شهرة في عالم الديكورات الحديثة، لذا فمن أجل الوصول إلى هذا الهدف لا بد من النجاح في الاختيارات على مستوى الديكور والمقتنيات الداخلية والأرضيات… التي تتسم عادة بالديناميكية، وتطبع بطابع الخطوط الطولية التي تشتهر بها الطرز الحديثة…
ويظهر هذا التزاوج على شكل أكثر أناقة في حديقة المنزل، لا سيما الحديقة المغلقة، حيث نجدها على شكل جناحين يلفان المنزل من جهته الأمامية.
وفي هذا المنزل أخذت أشكال دائرية ونصف دائرية. وتأخذ الأجواء التي تجعل للمتعة معنى آخر من خلال الإطلالة التي تؤلفها على المحيط الخارجي الذي يبدو في قمة الأناقة عندما تكون هذه الإطلالة نهرا أو جدولاً أو سهلاً مخضراً.
ولا بد من الإشارة هنا إلى أن الحدائق الشتوية مغلقة في أغلب الأحيان اتقاءً للبرد، لذا يلجأ البعض إلى تحقيق توازن بين الداخل والخارج من خلال تأمين السلامة من البرودة من خلال أجواء مغلقة تسمح بتوفير الدفء للداخل وبين الإطلالة على الخارج حيث يلعب الزجاج الدور المهم في تحقيق الانفتاح، فنبني نوافذ وأبوابا من الزجاج تتخللها أعمدة من الخشب.

تزود هذه الحديقة بأثاث يغلب عليها طابع البيئة حيث نجد كراسي من الخيزران ومن الخشب تحيط بها نباتات متنوعة وإكسسوارات تستمد رونقها من الطبيعة.
أما الأرضيات فتم اختيارها من الحجر الأبيض الذي يعكس أجزاء من الطبيعة الحية، وتلعب الحدائق الشتوية وظائف عدة تخدم المنزل في أكثر من منحى إذ تؤدى فيها نشاطات كثيرة فهي غرفة إقامة ومكان لتناول الطعام ومجلس الأسرة ومكان تجمعها، ومن خلالها تتغلب على الروتين والرتابة التي تغزو أطراف المنزل بين فترة وأخرى.

إنشاء حديقة داخلية تخضير منزلك مع المصانع المغلقة والمرح صفقة بالمقارنة مع ملء الفراغات واشراق استخدام الديكور والأثاث وغيرها من التقنيات. يمكنك العمل من السقف ، ووضع على الجداول وغيرها من قطع الأثاث ، جثم على نافذة العتبات ، سند لها في الاركان الخالية — لا توجد حدود.
لا من أجل تسوية عادلة بسيطة المنزل ، وهناك العديد من الأصناف النباتية للاختيار من بينها ، بما فيها الأشجار القزمية التي يمكن بسهولة أن يثير من المحاصيل والجريب فروت والليمون والبرتقال ، أو الحق في غرفة المعيشة الخاصة بك — ولكن يجب أن نتوقع من ثلاث إلى خمس سنوات الانتظار الثمرة الاولى للتطوير.

إذا لم يكن لديك منزل كبير أو أفكار كبيرة حول المباني والحدائق العامة ، ويمكن أن تكون مصغرة المنزل مرح جدا وكبيرة الديكور. ونظرا لأنها تحتل مساحة أقل ، يمكنك أيضا أن تنمو أكثر منها وتنوع أكبر. geraniums القزم ، على سبيل المثال ، وسوف تزدهر مرارا وتكرارا. الأواني الصغيرة الملونة الصبار سيفعل بشكل جيد على عتبة نافذة ضيقة.

نوافذ يمكن أن يكون أفضل لتزيين الأماكن التي تعيش مع حديقة ، ما دام لا النباتات مرتبة عشوائيا بل يجب أن يكون التكوين الفني ، وهو ترتيب النباتات والحاويات التي تخلق جذابة ، منعش وجذاب.

تعني موجة المستقبل ، حيث ننقلك إلي عالم الإبداع وروعة الجمال وقد تبنينا أفكار نعرضها بين يديكم : الأشجار الصناعية : وهي ذات أشكال توحي بالخيال والحقيقة ، أصنع حديقتك باختيارك وبأشكال عدة لا داعي من الخوف علي مسبحك من توغل جذور الأشجار أو سقوط الأوراق به بل وأآثر من ذلك يمكنك عمل جزيرة بداخل مسبحك ، حيث الأشجار المثمرة ذات الأشكال المختلفة والتي أصلاً لا تزرع ببلادنا مجالات متعددة فأصحاب المولات التجارية ضع لمسة جمال علي مدخل مرآزك التجاري أو بداخله لتوحي بجمال الطبيعة . للقصور والفلل والفنادق والاستراحات والمكاتب الكبيرة والبنايات الخاصة وقصور الأفراح وصالات العرض الكبيرة . يمكنك عمل حديقة مغلقة مكيفة ، فدعك من الخيال وعش بتجسيد الحقيقة .

الديكور الداخلي : لا داعي لترآيب الأسقف لساقطة الجبسية ، بل يمكنك ترآيب سقف جاهز بأشكاله الجذابة منها المستطيل ومنها الدائري والتي لا يمكن مطلقاً الجبس يعطي ألوانها سهولة الترآيب ، خفيفة الوزن .
مصنعة من مادة بلاستيكية يمكن ترآيبها علي ( الارمسترونج ) وتعطي جمال للسقف .

الأبواب : يفضل ان تستخدم الأبواب المصنعة من الحديد المبطن بمادة ضد الكسر والحريق وصنعت خصيصا لتلاءم آفة الأجواء .

تعليمية تعليمية




مشكورة الله يعطيك العافية




مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top